آخر الأخبار

جاري التحميل ...

  1. كما أن البخار يقوم شركة تنظيف مفروشات بجدة بالتخلص رؤيتها بالعين لأنها حشراتشركة تنظيف خزانات بجدة صغيرة جدا النظافة و التخلص من البقع و ترك الأقمشة شركة مكافحة حشرات بجدةو المنسوجات بمستوى عالي من الكفاءة و الجودة شركة تنظيف بجدةو عدم ضعف الأنسجة للقماش مع مرور الوقت وشركة جلى سيراميك بجدة كذلك المفروشات و تخلصها يميز البخار أيضا شركة مكافحة العتة بجدةعن غيره من للمفروشات فالمفروشات فضل شركة عزل خزانات بجدة تكون أكثر عرضة للتعرض إلى شركة مكافحة النمل الابيض بجدةالأتربة و الأوساخ التي تتراكم عليها بفعل العوامل شركة مكافحة البق بجدة الجوية و الهواء

    ردحذف

حديثك مع نفسك سر قوتك او ضعفك !؟

السلام عليكم إخواني الكرام، أظن أنه لا يوجد أي شخص في هذا العالم لم يتحدث مع نفسه يوما..سواء حديث إجابي أو سلبي، لكن !! هل تعلم أن ذلك يؤثر على شخصيتك و يجعلك إما ذو شخصية قوية أو ضعيفة ؟ ... و ذلك عن طريق الكلمات التي تكررها داخلك، التي لا يسمعها غيركــ ، في هذا الموضوع بحول الله سأبين لك كيف تجعل من شخصيتك " شخصية قوية " ؟ و الإبتعاد عن الوقوع في الأخطاء التي يقع فيها معظم الناس حول العالم، كما ستتعرف معي كذلك عن أنواع الأشخاص الذين يتحدثون مع أنفسهم .




" حديثك مع نفسك هي كلماتك التي تكررها في داخلك.. دون ان يسمعها غيرك.. "  تأمل هذه العبارة جيدا، إذن لماذا لا تكن إيجابي و تجعلها كلمات ايجابية تكررها كل يوم.. ؟
كأن تقول مثلا : ( انا استحق النجاح .. أنا سعيد .. أنا متميز ..سأصبح في القمة بحول الله ...)، هل تعلم ماذا يحدث ؟ يقوم عقلك بتخزين هذه الكلمات .. ومع الأيام تنعكس على سلوكك.. !! وتجعل منك شخصاً أكثر إيجابية .. وسعادة .. !!

إذن ركّز على إيجابياتك .. و عِش مع إنجازاتك ..
وردد دائماً : " أنا أقترب من أحلامي .. التوفيق حليفي .. بالتأكيد أستطيع إنجاز ذلك"
وتأكد بأنك .. فريد بقدراتك .. وطموحاتك .. بأحلامك وأفكارك ..

جرّب.. وابدأ بتدريب نفسك على ذلك .. واملأ قاموسك بالكلمات الإيجابية .. اجعل من هذه المهارة .. هوايتك التي تمارسها صباح كل يوم ..

فحديثك مع نفسك .. " سرّ قوتك "

.... و يأتي حديث الإنسان مع نفسه على ثلاثة أنواع ....

النوع الأول:

الحديث السلبي حديث الفاشلين .. الذين لم يحققوا نجاحات تُذكر .. حيث أنهم يكثرون من استخدام عبارات مثل: "لا أستطيع" "لا أقدر" "مستحيل"

النوع الثاني:

الحديث المصحوب بكلمة (..ولكن..) هذا النوع لا يختلف عن النوع اللأول إذ أن كلمة "لكن" تقف حائلاُ بينه وبين الفعل " أستطيع .. لكني أخاف الفشل" وقد ينجح متّبع هذا النوع .. إذا وجد من يأخذه بيده ويبدد مخاوفه..

النوع الثالث:

الحديث الإيجابي هو حديث الناجحين حيث المبادرة وعدم التردد والفوز بفرصة النجاح .. فمجرد المحاولة بالنسبة له .. مكسب ونجاح ..
 
 تذكر دائما أنه : 
 
 

عن الكاتب

SaMiiRoOX

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حياتك