آخر الأخبار

جاري التحميل ...

  1. Top 10 casinos and online gambling apps for Real money
    The first thing 여주 출장안마 I noticed in the first 충청남도 출장안마 few 의왕 출장마사지 months was that they were offering a $5,000 deposit match. It was not really the best 삼척 출장샵 gambling 충청북도 출장샵 app,

    ردحذف

إليكم نصائح فعّالة ... " لنوم هادىء وللتخلص من الأرق "

تؤثر طريقة حياتك ونشاطاتك اليومية على نومك ليلًا، لهذا فإن إجراء بعض التغييرات في نمط حياتك يُساهم في جعل نومك أفضل ويعالج العديد من المشاكل التي تواجهك في النوم ومنها الأرق، وأسباب الأرق تختلف بين الأشخاص، فليس لها أسباب ثابتة.
6 نصائح لنوم هادئ و تحقيق التخلص من الأرق :

1- تنظيم مواعيد النوم :

عليك بالحرص على تنظيم مواعيد نومك، حيث عليك العمل على برمجة جسمك على أن يذهب الى السرير في نفس الموعد يوميا وأن يستيقظ نهارا في نفس الموعد ايضا.

2- تجنب تناول الكافيين :

ابتعد عن تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل الخلود الى النوم، لأنها مادة منشطة،مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية والحلويات والشيكولاطة والأفضل أن تشرب الحليب الدافىء.

3- حمام دافئ :

يمكنك أخذ حمام دافىء قبل الخلود الى النوم ويفضل أن تضع في ماء الإستحمام قطرات من زيت الخزامى لأن له خواص مهدئة.

4- الرياضة :

احرص على القيام بالتمارين الرياضية المختلفة، كالتنفس، فهي من أفضل الطرق التي تعالج التوتر والأرق. وتمرين التنفس تقوم به كالتالي : استنشف الهواء بعمق مع العد أربع مرات ثم احبس انفاسك وأخرج الهواء من فمك على ست دفعات ثم احبس انفاسك مرة أخرى لمدة 3 ثوان وكرر التمرين هذا 10 مرات.

5- إختيار الوسائد الصحية :

احرص على اختيار الوسائد الصحية لأنها تساهم في منحك النوم الجيد فاختار الوسادة ذات الشكل المستطيل المنخفضة من منتصفها فهي تقلل من الآلام التي تتعرض لها الرقبة.

6- أبتعد عن المنومات :

عليك الإبتعاد عن إستخدام المنومات الكيميائية لأنها تؤدي إلى إصابة جسمك بأعراض جانبية خطيرة قد تتسبب في إضرارك للإعتماد عليها.


تذكر دائما : 


عن الكاتب

SaMiiRoOX

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حياتك